الدورة التدريبية لمنسقات التأمين الذاتي للشرطة الشعبية تختتم أعمالها..

الدورة التدريبية لمنسقات التأمين الذاتي للشرطة الشعبية تختتم أعمالها..

اختتمت في السادس عشر من نوفمبر الجاري الدورة التدريبية لمنسقات التأمين الذاتي للشرطة الشعبية التي جاءت تحت شعار (وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا) بحضور ممثل مدير الجامعة د. أحمد عبد الله ود. إبراهيم عبد المطلب مدير المركز ألقرآني ود.عبد القادر خورشيد رئيس وحدة التدريب والتأهيل وعدد من رؤساء الوحدات بالمركز القرآني.

د. خورشيد أكد أن هذه الدورة التي تعتبر الثانية من نوعها ، أتت ضمن الشراكة الموقعة بين الجامعة والشرطة الشعبية بالولاية ، حيث جاءت مفردات المنهج على مستوى القيادي البسيط وغطت ثلاثة محاور(اجتماعي وأمني وتزكوي) وشكر المشاركين في الدورة التي قال إنها تعتبر متميزة من خلال تفاعل الدارسين مع المحاضرات.

د. حاتم إبراهيم رئيس قسم الدعوة والمجتمع أكد أن الدورة تهم كل الشرائح المختلفة بالمجتمع لكي يضطلع بدوره تجاه مختلف القضايا ، وأشار إلى أنها تهدف لتزويد الناس بالمعارف موضحاً أن القسم لديه أنشطة أخرى يقوم بها خدمة للمجتمع داخل وخارج الجامعة مؤكداً أن لمحلية مدني الكبرى نصيب كبير في الدورات التدريبية.

أ. منى عبد الله محمد الحسن منسق الدورة أكدت سعادتها بهذه الدورة التي تعتبر مميزة بالدارسين والتي نهلنا فيها العلوم الدينية ونحن نحتفل باليوبيل الفضي للشرطة الشعبية وشكرت الأساتذة بالمركز القرآني على الجهد الكبير الذي بذلوه مع الدارسين.

د. إبراهيم عبد المطلب مدير المركز القرآني بجامعة الجزيرة أوضح أن هذه الدورة تعتبر نوعية في إطار الشراكة بين جامعة الجزيرة والشرطة الشعبية بالولاية وأن المركز القراني يعمل برئتين خدمة للمجتمع، وقال إنها تأتي ضمن أهداف الجامعة والدراسات الأكاديمية مؤكداً حرص المركز على الانفتاح نحو المجتمع ووعد بالمزيد من الدورات التدريبية مبيناً أن الهدف من الدورة هو تدريب وتأهيل المنسقات للاضطلاع بمسئولياتهن على أكمل وجه.

ممثل مدير الجامعة د. أحمد عبد الله أبدى سعادته بتخريج هذه الكوكبة النيرة من الخريجات منسقات التأمين الذاتي. وقال إن المركز القرآني عودنا دائماً على مثل هذه المبادرات المفيدة. وحيا المرابطات الممثلات لمؤسسات الولاية المختلفة حيث تعتبر هذه الدور خدمة لمجتمع كبير عبر طريق الدارسات مؤكدا أن هنالك مشكلة في الحس الأمني خاصة وأن المجتمع السوداني في أمس الحاجة إلى مثل هذه الدورات التي سوف تعمل على إحداث نقله نوعية في المجتمع إلى جانب العلوم وشكر المركز القرآني على هذه الدورات القيمة.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات لمنسقات التأمين الذاتي بالشرطة الشعبية الدارسات بالدورة.IMG_0129IMG_0137IMG_0158IMG_0208IMG_0158 IMG_0134