جامعة الجزيرة تكمل استعدادها لاستقبال وفد المعهد العالي للتعليم بواشنطن

جامعة الجزيرة تكمل استعدادها لاستقبال وفد المعهد العالي للتعليم بواشنطن

تستقبل جامعة الجزيرة في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري، وفد المعهد العالي للتعليم بواشنطن (IIE) والذي يزور البلاد بهدف تقييم قدرات مؤسسات التعليم العالي لبناء شراكات مع نظيراتها الأمريكية.

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارة يقوم بها الوفد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الفترة من 22- 27 أكتوبر الجاري في إطار ترقية وتطوير آفاق التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع الجانب الأمريكي إنفاذاً لتوصيات زيارة الوفد الذي ضم مديري الجامعات السودانية للولايات المتحدة الأمريكية مطلع هذا العام.

وأبلغ وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور أزهري عمر عبدالباقي جامعة الجزيرة عبر مخاطبة رسمية بأنها من ضمن المؤسسات التي وقع عليها الاختيار لتكون ضمن الجامعات التي سيقوم الوفد بزيارتها كنماذج لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، وذلك لأغراض التنوير عن المؤسسة والتحديات التي تواجهها، ورؤيتها للتطوير.

وبحث اللجنة التحضيرية للزيارة في اجتماعها اليوم برئاسة د. مالك النعيم وكيل الجامعة، الترتيبات الترتيبات الرئاسية لاستقبال الوفد بإدارة جامعة الجزيرة بالنشيشيبة، وقاعة المؤتمرات الدولية بمجمع الرازي بالإعدادية.

ويتضمن برنامج الوفد الذي أقرته اللجنة تقديم فيلم تعريفي مختصر عن الجامعة، ومستوى علاقات الجامعة بالجامعات الأمريكية، ومطلوبات المرحلة القادمة، وطرح إمكانيات الجامعة وتميزها وفرص التطوير، هذا بجانب طواف ميداني يشمل المعهد القومي لأبحاث تصنيع الحبوب الزيتية “نوبري” والمعهد القومي للسرطان، ومعهد النيل الأزرق للإمراض السارية .

8fa89536-7b40-4ae0-8c5e-6bd77c014d80 4452076d-855b-420f-bb04-c737433be4f4