المدير الإقليمي لوكالة الجامعات الفرانكفونية “AUF” يزور الجامعة

المدير الإقليمي لوكالة الجامعات الفرانكفونية “AUF” يزور الجامعة

استقبل السيد مدير الجامعة البروفيسور محمد السنوسي بمكتبه السيد هارفي سابورين المدير الإقليمي لوكالة الجامعات الفرانكفونية الزائر للبلاد يرافقه جان نويل باليو؛ مستشار العمل الثقافي بالسفارة الفرنسية بالسودان، وفرانسوا بيتيري؛ ملحق التعاون اللغوي بالسفارة الفرنسية بالسودان.

وتم عقد اجتماع مشترك بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزية بحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والذي تعرف من خلاله السيد سابورين على جامعة الجزيرة (عضو الجامعات الفرانكفونية) عن طريق العرض الإلكتروني التعريفي بالجامعة والذي قدمته إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي والذي عكس حجم الجامعة وحجم الأنشطة الأكاديمية والبحثية بالجامعة.

فيما قدم السيد سابورين عرض تعريفي بوكالة الجامعات الفرانكفونية وعدد فرص التعاون الممكنة بين الوكالة والجامعة بالأخص فرص المشروعات البحثية والتبادل وتنظيم المؤتمرات.

وأبدى البروفيسور محمد السنوسي مدير الجامعة رضاه عن مستويات التعاون بين الجانبين، متطلعاً إلى المضي قدماً في تعزيز العلاقة وفتح آفاق جديدة للتعاون.

إلى ذلك ذكر جان نويل باليو؛ مستشار العمل الثقافي بالسفارة الفرنسية بالخرطوم، أن العلاقة بين جامعة الجزيرة والسفارة الفرنسية متميزة، مجدداً التزام الأخيرة بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، ممتدحاً مشاركة الجامعة في الأنشطة التي تنظمها وكالة الجامعات الفرانكفونية.

من جانبه قال الدكتور محمد البراء حسن مدير إدارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالجامعة، إن الاجتماع تناول عدة محاور معنية بالتعاون المشترك مع الوكالة، في مجالات عديدة منها الجودة، و تمويل مشروعات بحثية في مجالات التنمية والسلام ، والقوانين والتشريعات بالإضافة إلى فرص التبادل الأكاديمي بين الجامعة والجامعات الاعضاء.

يشار إلى أن الوفد الفرنسي كان قد زار عقب الاجتماع مقر الرابطة الفرنسية بمجمع الرازي، ووقف على تجهيزات الافتتاح للمقر الجديد للرابطة بعد استضافتها بجامعة، ومن المتوقع أن يشارك السفير الفرنسي في مراسم الافتتاح.

كما سجل الوفد كذلك زيارة لكلية الطب بمرافقة بروفيسور حيدر الهادي عميد الكلية. وبعد ذلك زار الوفد كلية الآداب و العلوم الانسانية للوقوف على مشروع إنشاء قسم اللغة الفرنسية والذي تموله وكالة الجامعات الفرانكفونية.

1f4808f8-b7a4-4a84-a9a5-82c1b77bd6b0 2d81982f-23ee-434b-9855-88cdf839f424 cb4ee204-898b-4dce-af07-6f640d19812f