دورة تعظيم الصادرات البستانية تختتم أعمالها بالنشيشيبة ..

دورة تعظيم الصادرات البستانية تختتم أعمالها بالنشيشيبة ..

اختتمت الدورة التدريبية التي نظمها الإتحاد المهني للمندسين الزراعيين بالتعاون مع المعهد القومي للصادرات البستانية بجامعة الجزيرة والتي عقدت بقاعة الشهداء بالنشيشيبة في الفترة من 2-5 أكتوبر الجاري تحت شعار “ولاية الجزيرة إنطلاقة واثقة لتعظيم الصادرات البستانية” أعمالها وأصدرت توصياتها الختامية.

وأوصت الورشة بضرورة إنشاء مركز للصادر البستاني بإستخدام التقانات الحديثة للإستفادة من الإمكانيات ولاية الجزيرة التفضيلية في هذا المجال، بجانب جسم تنسيقي يضم الصادرات البستانيةـ المهندسين الزراعيينـ وزارة الزراعةـ البحوث الزراعية كمبادرة لتطوير قطاع الصادر البستاني.

هذا وقد خاطب الجلسة الختامية المهندس الفاضل عبدالمطلب مدير الإدارة الزراعية بوزارة الزراعة قاطعاً بضرورة الإهتمام بترقية ملف الصادر البستاني الذي ظل هاجساً وهماً يؤرق القطاع الزراعي بالولاية، مشيراً إلى ضرورة الإستدامة في مجال الصادر البستاني.

فيما تناول د/ عادل ضيف الله أمين أمانة الشؤون العلمية ممثل مدير جامعة الجزيرة الأهمية الإقتصادية للصادر البستاني ودعمه للإقتصاد الوطني مشيداً بالدور الكبير الذي يؤديه  تكامل المؤسسات الحكومة في الدفع بإتجاه إستخدام التقانة الحديثة للنهوض بهذا القطاع.

وبدوره دعا المهندس عصام الحسين ممثل الإتحاد العام للمهندسيين الزراعيين لتوقيع مذكرة تعاون بين الإتحاد والجامعة للدفع بتطوير هذا القطاع الحيوي والهام وقال: إن البلاد تشهد إنفتاحاً في مختلف المجالات بعد الخروج من الحصار الإقتصادي.

هذا وقد تم توزيع الشهادات للمتدربين.