اللجنة العليا لمشروعات التنمية تعرض المشروع بجامعة الجزيرة ..

اللجنة العليا لمشروعات التنمية تعرض المشروع بجامعة الجزيرة ..

DSC_0032DSC_0041DSC_0048DSC_0059DSC_0079DSC_0063عقدت اللجنة العليا لمشروعات التنمية للعام 2017م بالمدينة الجامعة النشيشيبة في الثالث من أكتوبر الجاري اللقاء التفاكري حول مشروعات التنمية بحضور بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة ود.مالك النعيم محمد علي وكيل الجامعة وأ. عبد اللطيف عبد الله إسماعيل معتمد شؤون الرئاسة بولاية الجزيرة وأ. عثمان خليل عثمان رئيس اللجنة العليا لمشروعات التنمية وعدد من عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والإدارات وأسرة الجامعة.

بروفيسور محمد السنوسي محمد رحب بالضيوف باسم منسوبي الجامعة الذين قال إنهم يمثلون القلب الأساسي للعملية الإنتاجية بالجامعة ، وحيا معتمد شؤون الرئاسة وحكومته الجادة مبدياً سعادته بهذه المشاريع التنموية ووصفها بأنها تعتبر قمة في العبقرية.

أ.عثمان خليل عثمان رئيس اللجنة العليا لمشروعات التنمية أبدى سعادته بهذا الجمع الكبير بجامعة الجزيرة التي قال إنها تعتبر مفخرة للولاية وللسودان معبراً عن سعادته لتلبية الدعوة التي من خلالها يتم طرح مشاريع التنمية وهي تعتبر سفراً للإنجاز حيث أكد أن هذه اللجنة كونت من قبل والي ولاية الجزيرة لعمل مشروعات التنمية للعام 2017م وان مصادر التمويل لهذه المشروعات اتحادية وولائية وجهد شعبي وان عدد الجهات المنفذة لهذه المشاريع 42 شركة مقاولات وأن جملة تكلفة المشروعات بلغت حوالي 2.123.623.893.002 بعدد 239 مشروعاً موزعة على محليات الولاية.

معتمد شؤون الرئاسة بالولاية أ.عبد اللطيف رحب بمنسوبي جامعة الجزيرة وأبدى سعادته بوجوده بين علماء جامعة الجزيرة التي قال إننا نفاخر بها في كل المحافل على دورها التعليمي الذي تقدمة للمجتمع موضحاً أن الانجازات التى تمت تعتبر عملاً جباراً حيث تعرف الجزيرة بأنها كانت العمود الفقري للسودان ولكن بعد انهيار مشروع الجزيرة تراجع هذا الدور ولكن بعد هذه المشروعات عادت اليها جاذبيتها التى فقدتها في الماضي وهذا يرجع الى واليها الهمام ايلا الذي عمل على تنمية الولاية بمساعدة من المركز الاتحادي مؤكدا ان الغرض من عرض هذه المشاريع التنموية هو الأخذ برأي المواطن فيها وأكد على ضرورة مشاركة الجامعة في عمل خطط للتنمية والمساهمة فيها .