دورة تدريبية متقدمة في الإنعاش القلبي والرئوي بمركز تطوير التعليم الطبي والبحوث

   دورة تدريبية متقدمة في الإنعاش القلبي والرئوي بمركز تطوير التعليم الطبي والبحوث

في إطار الشراكة الإستراتيجية بين مركز الجزيرة للأمومة والطفولة الآمنة بكلية الطب جامعة الجزيرة ومستشفى ود مدني لأمراض النساء والتوليد وبالتعاون مع الرابطة الطبية السودانية الأمريكية (سما)، أقيمت في السابع والعشرين من أغسطس الجاري بمركز تطوير التعليم الطبي والبحوث بمجمع الرازي الدورة التدريبية الأساسية في الإنعاش القلبي والرئوي استهدفت (18) متدربة من حملة البكالوريوس والدبلوم في علوم التمريض وهم من الكوادر الطبية التي تعمل بالعناية المركزة بقسم النساء والتوليد بجانب قسم التخدير بالمستشفى .

وأوضح د. محمد إدريس أحمد نائب مدير عام مستشفى النساء والتوليد بودمدني أن الدورة جاءت ضمن المبادرة التي تبنتها جامعة الجزيرة ممثلة في مركز الأمومة والطفولة الآمنة بالتعاون مع الجمعية الطبية السودانية الأمريكية المتحدة (سما) والتي كان لها إسهام فاعل في إنشاء قسم العناية المركزة بمستشفى النساء والتوليد، مشيراً إلى تطور المركز وتقديمه لخدمات طبية راقية وعالية الجودة بغرض المحافظة على المريض وخفض وفيات الأمهات، مشدداً على أهمية التدريب في هذا القسم .

من جانبه أشاد د.ياسر محمد الحسن بالجهود المقدرة والدعم المتواصل للجمعية الطبية السودانية الأمريكية المتحدة (سما) ومجمعي صدقات وزكاة بالولايات المتحدة وأيضاً بالسودان من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية لقسم العناية المركزة والمساهمة الفاعلة في إنشائه والتي قام بها مركز سوبا للانعاش القلبي الرئوي التابع لجامعة الخرطوم بالتعاون مع مبادرة جامعة الجزيرة ووزارة الصحة بالولاية ممثلة في مستشفى النساء والتوليد.

وأشار إلى أن مركز تدريب سوبا نفذ خلال الفترة السابقة ثلاث دورات تدريبية خاصة بالإنعاش القلبي الرئوي الأساسي بمستشفى النساء والتوليد بودمدني.

وأكد د. ياسر حرصه على تنفيذ الدورات التي تهتم بشأن الأم والطفل حتى ينعما بصحة سليمة، معرباً عن شكره وتقديره للجهات التي أسهمت في الدورة التدريبية..

وأبان د.محمد سليمان أونسة رئيس وفد التدريب أن الجهات التي أسهمت في هذا العمل هم متدربو الإنعاش بجامعة الخرطوم ومركز سوبا للتدريب بالخرطوم، وأشار إلى أن عدد المدربين يبلغ حوالي (7) مدربين جميعهم من داخل السودان.