انطلاقة فعاليات الأسبوع  الثقافي  العلمي لكلية الاقتصاد والتنميه الريفية

انطلاقة فعاليات الأسبوع الثقافي العلمي لكلية الاقتصاد والتنميه الريفية

افتتح بروفسيور محمد السنوسى محمد  مدير جامعة الجزيرة بالإنابة في السادس من أغسطس الجاري بالمدينة الجامعية النشيشيبة فعاليات الاسبوع العلمى الثقافى السابع الذى نظمتة كلية الاقتصاد والتنمية الريفية تحت شعار(سودانا أجمل وفق رؤية اقتصادية أفضل ) تحت رعاية وإشراف البروفيسور محمد وراق عمر مدير جامعة الجزيرة  في الفترة من 6- 10 من اغسطس الجارى وذلك بحضور عمداء الكليات وممثل شرطة الولاية وعدد مقدر من العاملين وطلاب الكلية.

بروف محمد السنوسى اكد  ان الاسبوع يعتبر موسم للابداع العلمى لما تتميز به الكلية من منهج قوى وطلاب مميزون واساتذه افذاذ وحيا من خلال الجلسة الافتتاحية جهود القائمين على اخراج هذه الفعاليات داعيا الى الاستفاده القصوى من امكانيات الطلاب الثقافية وابراز ابداعاتهم لتنمية المواهب والقدرات الطلابيه .

د.مالك النعيم وكيل الجامعة دعا الى ضروره استمرارية المناشط موضحا أن التحصيل الاكاديمى لا يستقيم الا وفق نشاطات ومهارات ثقافية مشيرا الى انها اضافة حقيقيه للطلاب .

د. محمد عوض الكريم عميد كلية الاقتصاد والتنمية الريفية  قال أن الاسبوع يشتمل على العديد من الندوات والمحاضرات العلمية  والمعارض وابداعات طلابية وحيا الحضور مثمناً جهود ادارة الجامعة وعمداء الكليات المختلفة وفى انجاح فعاليات الاسبوع الثقافى .

د. رضوان أحمد قسم السيد عميد شئون الطلاب اكد  أن جامعة الجزيرة تحتل المرتبة الاولى فى كل الجوانب الثقافية حيث احرزت اكثر من 60% من الكأسات الذهبية على مستوى مسابقات الجامعات السودانية معلنا جاهزيتهم للترتيب للنشاطات الثقافية والرياضية  للعام 2018.

تجدر الاشارة الى انه قد تم افتتاح المعارض المصاحبة للاسبوع العلمى الثقافى لكلية الاقتصاد والتنمية الريفية .15811