انعقاد مجلس العمداء الدوري رقم 8/2017م ..

انعقاد مجلس العمداء الدوري رقم 8/2017م ..

هنأ مجلس العمداء في اجتماعه الدوري رقم (8/2017م) بقاعة الشهداء بالمدينة الجامعية النشيشيبة برئاسة بروفيسور محمد وراق عمر مدير الجامعة، بروفيسور صلاح الدين العربي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بمناسبة ترقيته لدرجة البروفيسور وبقية الأساتذة الذين تمت ترقيتهم ، متمنياً لهم مزيداً من الترقي في سلم الدرجات العلمية.

وأشار بروفيسور وراق لإمكانية إنشاء مشروع مدارس الجامعة النموذجية لمرحلتي الأساس والثانوي ورياض وحضانة الأطفال، وثمن مقترح تكوين مجلس الأمناء بالجامعة، داعياً لإنشاء آلية لمتابعة مشروعات الجامعة، وحوى تقرير مدير الجامعة عدداً من النشاطات منها اللقاء التفاكري مع طلاب الدفعة “15” طب جامعة الجزيرة التي تبنت إنشاء قاعة بالكلية، إضافة  للاجتماع التفاكري حول المشروعات المستقبلية التي سوف يتبناها طلاب الدفعة والدفعات الأخرى، بجانب حضور فعاليات تدشين الدفعة الأولي من سلسلة كتاب سنار عاصمة للثقافة الإسلامية، واللقاء بأمين صندوق رعاية الطلاب بولاية الجزيرة، والمشاركة في اجتماع منبر مديري جامعات العالمي الإسلامي الذي انعقد بتركيا .

فيما استعرض د.مالك النعيم محمد علي وكيل الجامعة تقريراً مفصلاً عن الشؤون الإدارية مشيراً للمنشورات التي تخص الجانب الإداري بالجامعة بجانب الشؤون المالية.

د. مها عبيد مدير إدارة المعلوماتية أشارت من خلال تقرير الإدارة لتصنيف الجامعات السودانية في google scehoal وعدد الذين سجلوا فيه من جامعة الجزيرة والذين بلغوا “38” أستاذاً، إضافة لتصنيف ويبر متركس للعام 2017م وحصولها على المرتبة الثالثة علاوة على استخدام الانترنت والاستهلاك الكلي لسعات الانترنت، بالإضافة للخدمات المضافة بالموقع الإلكتروني وتضمنت الإفادة والترقية وخدمة سجل الترقيات وعدد من المناشط ببوابة الجامعة.

ب. عمر عربي عميد أمانة الشؤون العلمية أشار من خلال تقرير الأمانة إلي تنظيم التعليم العالي والبحث العلمي بإجازة برنامج بكالوريوس الشرف في التربية تخصص اللغة العربية للناطقين بغيرها بكلية التربية حنتوب ، كما ناقش اعتماد وإدراج دبلوم القبالة والمساعد الطبي في دليل القبول للعام 2017-2018م ـ بجانب قرار المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي بإيقاف القبول لبرنامج الدبلوم في الاقتصاد والدراسات المصرفية ، وذكران أمانة الشؤون العلمية بجامعة الجزيرة قد أعلنت إجراءات المعاينة والتسجيل لطلالب البكالوريوس والدبلوم التقني سوف يكون في الخامس عشر من أكتوبر القادم على أن تبداء في الأحد 22اكتوبر 2017م ،أيضا ناقش مقترح تعديل التقويم الدراسي للدفعة 40 على أن يبدأ التسجيل في الخامس عشر إلي الثامن عشر  من أكتوبر فيما تبدأ الدراسة في السابع عشر من يناير 2018م .

أيضا ناقش الاجتماع تقارير كلية الدراسات العليا التى شملت القبول والتسجيل لطلاب الدراسات العليا وتقرير لجنة الدراسات العليا بالكليات والمعاهد ، أما تقرير عمادة البحث العلمي فقد ناقش المجلات العلمية والبرامج البحثية وتطويره ، أيضا ناقش المجلس عدد من تقارير عمادة المكتبات وتقرير شؤون الطلاب وتقرير الصندوق القومي لرعاية الطلاب .16