بروفيسور وراق يمتدح الشراكة المتطورة مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس

بروفيسور وراق يمتدح الشراكة المتطورة مع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس

IMG-20170705-WA0003

استقبل البروفيسور محمد وراق عمر مدير الجامعة صباح اليوم بمكتبه، المهندس أبا يزيد الشيخ الطيب مدير هيئة المواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة والذي أوضح أن هذه الزيارة جاءت بغرض التنوير عن عمل الهيئة وأنشطتها بالولاية.

وأكد المهندس أبا يزيد وجود تطور كبير في مجال الصادر نظراً لدخول دول كبيرة في هذا المجال، إضافة للتطور في مجال الذهب من خلال استيراد أجهزة حديثة وهو ما يعتبر مكسباً كبيراً للولاية باعتبار أن معظم الولايات تأتي لفحص الذهب في معامل الولاية.

وأشار للتطور الكبير على مستوى العمل الميداني بالولاية التي تضم نحو (49) ألف نشاط، إضافة للتطور في ضبط السلع منتهية الصلاحية، لافتاً إلى أن الهيئة تمضي في تقدم مستمر أدى إلى تدني نسبة الضبط؛ حيث جاء هذا النجاح من خلال التيم الشامل الذي يتكون من المواصفات والمباحث والصحة والشرطة الأمنية وجمعية حماية المستهلك.

ونوه أبا يزيد إلى تطبيق نظام المواصفات والمقاييس في بعض المؤسسات، ممتدحاً خطوة قيام كلية هندسة وتكنولوجيا الصناعات خاصة وأن للمواصفات تعاون مستمر مع الجامعة في كثير من المجالات، كما أشار لدور المواصفات في كل من مستودعات الغاز وغيرها من المجالات بالولاية خاصة وأن المختبرات تعمل بصورة ممتازة..

فيما امتدح بروفيسور محمد وراق عمر مدير الجامعة الشراكة المتطورة والمثمرة مع هيئة المواصفات والمقاييس، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالتوثيق والنشر عبر المواقع الإلكترونية، مبدياً استعداده لتفعيل التعاون بين موقعي الجامعة والهيئة.

وثمن بروفيسور وراق مجالات التعاون مع الهيئة وكلية الهندسة والتكنولوجيا، مؤكداً ضرورة وجود شراكات من الجهات الداخلية والخارجية خاصة الكليات خارج مدني مثل كلية العلوم الصحية البيئة الحوش وكلية الإنتاج الحيواني بالمناقل حيث أن بالكلية معامل حديثة أنشئت ضمن مشروع تطوير الجامعة.

كما أثنى على دور الجمعيات الطلابية في بعض الكليات في جانب عمل المواصفات والمقاييس، مبدياً تخوفه من كيفية التعامل مع منتجات الألبان من حيث الترحيل والتوزيع وبعض الممارسات الخاطئة في المجتمع.