عميد شؤون الطلاب يقدم تهاني العيد بالكاملين والحصاحيصا وفداسي

عميد شؤون الطلاب يقدم تهاني العيد بالكاملين والحصاحيصا وفداسي

اﻷجواء الخريفية أضفت بعداً آخر لمعايدات العيد داخل جامعة الجزيرة، هذا التقليد المؤسسي القديم.. الذي تجتمع فيه القيادة بالرعية في سنة حميدة قوامها التصافي d012fea6-788b-48cc-b87d-f6699c9782c8والتحابب وإزالة ما علق بالنفوس من رواسب اﻷيام وتقلباتها.. وتلمس ما يطرأ من احتياجات عاجلة لدفع مسيرة العمل..

وهكذا كانت تفاصيل المشهد بكلية اﻵداب والعلوم الإنسانية بالكاملين التي استقبلت د. رضوان أحمد قسم السيد عميد شؤون الطلاب بما أوتيت من حفاوة وبساطة ارتسمت على وجوه الجميع وتجسدت في حرارة المصافحة والاستقبال.. هذا المظهر الذي لا يترك وادياً للهجر مجدباً إلا كسته حلة خضراء من فيض تصافي القلوب..

 وفي مجلس أسري كبير ساق عميد كلية اﻵداب والعلوم اﻹنسانية د. حميدة محمد أحمد التهاني والتبريكات بالعيد، داعياً ﻹعلاء قيم الصفح والتسامح في هذه المناسبة التي دأبت إدارة الجامعة على تنفيذها بشكل راتب.. وحث أسرة الكلية على بذل مزيد من العمل والجهد واﻹخلاص والمتابعة ومراقبة الذات وتحقيق الجودة والتطور لاسيما وأن الكلية تقبل على فصل دراسي جديد في الرابع من يوليو الجاري. وامتدح جهود العاملين بإدارة البيئة وصدق نواياهم وإخلاصهم في العمل. وأعلن عن بداية الترشيح لقسم النفس اعتبارا من هذا العام..

فيما عبر د. رضوان عن رضا إدارة الجامعة عن أداء الكليتين، معلناً عن دعمه المادي للنشاط اللاصفي وعمل متنفسات طبيعية. ونوه إلى أنهم في عمادة شؤون الطلاب بصدد إطلاق دورة رياضية متعددة المناشط ستشرف إفتتاحها وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي. وقال إنهم يريدون أن تتميز الجامعة في العمل اللاصفي الذي ترعاه رئاسة الجمهورية..

 وكشف عن إجراء دراسات علمية حول العنف الطلابي، ومكافحة اﻹيدز حيث تعتبر جامعة الجزيرة هي الوحيدة من نوعها في إنشاء مركز للفحص الطوعي. وأكد د. رضوان ضرورة تعزيز الشراكة لتطوير العمل البيئي، وتشكيل القدوة للطلاب، وتفعيل العمل اﻹلكتروني واﻹعلامي عن كلية اﻵداب. وأعلن عن توقيع اتفاقية سكن اﻷسبوع القادم كأهم مقوم أكاديمي لاستقرار الطلاب..

هذا وقد شملت الزيارة تفقد المنشآت الخدمية تحت التشييد، بجانب المركز الصحي بالكلية..

كما قدم عميد شؤون الطلاب تهاني عيد الفطر المبارك لعميد كلية التربية الحصاحيصا د. أمين أحمد الطاهر معلنا دعمه المادي للأنشطة اللاصفية.. وتجول السيد العميد 3f61dd14-ef65-4411-a1a3-4fabcc0acbc8 e8b72f82-0974-4d70-b6c5-fe070ba8a12aعلى اﻷقسام المختلفة بالكلية مهنئا العاملين بالعيد، ومتفقدا سير العمل..

وبكلية علوم الاتصال فداسي استمع عميد شؤون الطلاب لجملة من الهموم والمطالب التي طرحها عميد كلية الاتصال فداسي بروفيسور محمد بشير منصور وعدد من منسوبي الكلية خلال برنامج المعايدة، وصبت كلها في إجراء عمليات تأهيل واسعة لمكاتب الأساتذة، والمكاتب الإدارية، والاستديو ليتناسب مع المتغيرات المتسارعة في مجال الإعلام، وإنشاء مكتبة بالمواصفات العلمية، وتأهيل معمل الحاسوب، وإكمال القاعة الدراسية لاستقبال الدفعة (40)، مؤكدين أنها كلية واعدة إذا توفرت لها البنيات المطلوبة ومطلوباتها للارتقاء بالعمل الأكاديمي.

ولفت المتحدثون في المعايدة إلى أن كلية علوم الاتصال تعتبر الأولى من نوعها في السودان، مشددين على ضرورة تحقيق الاستقرار بالكلية حفاظاً على مسيرة التميز6fbd4e53-3274-49cc-a87e-09420be810e2 e3b83ebb-fbff-4b1f-98fc-99211e4b3663 الطلابي.

هذا وقد أعلن عميد شؤون الطلاب دعمه المادي للنشاط اللاصفي وتأهيل الكافتيريا، والعمل على متابعة مطلوبات الكلية مع إدارة الجامعة، داعياً للاهتمام بالعمل البيئي داخل الكلية.