الهيئة النقابية لعمال التعليم العالي والبحث العلمي بالجزيرة تقيم إفطارها الرمضاني

الهيئة النقابية لعمال التعليم العالي والبحث العلمي بالجزيرة تقيم إفطارها الرمضاني

أقامت الهيئة النقابية لعمال التعليم العالي والبحث العلمي بولاية الجزيرة إفطارها الرمضاني السنوي وذلك يوم الثلاثاء الثامن عشر من رمضان.

وابتدر اللقاء الذي جمع كل مكونات التعليم العالي والبحث العلمي، د. فاروق بابكر؛ متناولاً التحديات الماثلة وما لاقاه سلفنا الصالح من مشقة وعنت في سبيل إعلاء راية هذا الدين.

وقطع بأنه مهما توافر لأعداء الإسلام من آلة إعلامية، وترسانة نووية، فإن راية الإسلام ستظل مرفوعة، مشدداً في ذات الوقت على ضرورة إعداد ما هو متاح من قوة، والإكثار من قول: (لا حول ولا قوة إلا بالله)، وتعويد أنفسنا وأبناءنا على ترديد (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم). مؤكداً أن العظيم سينتصر لا محالة.

فيما عبر د. عبدالله إبراهيم عبدالله رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم العالي والبحث العلمي بالولاية، عن سعادته بالحضور النوعي للإفطار، لافتاً إلى أن الهيئة تعتبر من أحدث الهيئات النقابية إذ أكملت دورتين حتى الآن، مشيراً إلى انتشار الهيئة على مستوى الكليات الجامعية بمدن وأرياف ولاية الجزيرة، واعتبر أن الأجهزة والأجسام النقابية هي الذراع القوي للجانب التنفيذي ولم تعد جهات مطلبية فقط.

فيما حيا د. رضوان أحمد قسم السيد عميد شؤون الطلاب بجامعة الجزيرة ممثل مدير الجامعة، مبادرة الهيئة مباركاً العمل الذي تقوم به فرعيات النقابة من الدعم والتأهيل؛ مع استصحاب تجربة الجامعة في جانب ميزة المعاشيين.

 وامتدح جهود فرعية جامعة الجزيرة ودورها تجاه العاملين بالجامعة، وما اطلعت به من مسؤوليات تجاه توزيع سلعة السكر للعاملين بأسعار تقل عن السوق وذلك من باب أن العمل النقابي هو عمل طوعي إنساني لا مجال فيه للجوانب الربحية.

 هذا وقد أكد الدكتور جلال من الله جبريل رئيس المجلس التشريعي الولائي، أنه من الواجب استخلاص القيم العظيمة من غزوة بدر الكبرى، ومن بينها نزول النبي صلى الله عليه وسلم عند مشورة أصحابه، وبروز قيم الولاء والبراء بصورة كبيرة، ووضوح قيمة الدعاء والتضرع.

وشدد على ضرورة السعي لتجويد الأداء، والأخذ في الإعتبار بأن الهدف الأسمى هو إيجاد الإنسان صاحب العقيدة السليمة الذي يسعى لإعمار الأرض.

WhatsApp Image 2017-06-13 at 11.04.51 PM WhatsApp Image 2017-06-13 at 11.05.18 PM