التعليم العالي تكون لجنة لدراسة تحسين أوضاع التقنين …

التعليم العالي تكون لجنة لدراسة تحسين أوضاع التقنين …

أكد الأستاذ معز أحمد بابكر رئيس اتحاد التقنين بجامعة الجزيرة، أهمية دور الإتحاد في ترقية المهنة وسط شريحة التقنيين بالجامعة والبالغ عددهم حوالي (300) تقني موزعين علي كليات ومعاهد ومراكز الجامعة المختلفة.

وقال المعز في كلمته على شرف الإفطار السنوي للتقنيين بالجامعة والذي أقيم بمنتزه الحرية العائلي، إن عمل الإتحاد ينطلق من خلال محورين هما متابعة حقوق التقنيين، وترقية خدمتهم مع وزارة التعليم، ومتابعة موضوع أراضي التقنيين التي قطعت جولات التفاوض فيها شوطاً كبيراً مع الملاك والورثة، معرباً عن أمله أن تشهد الفترة القريبة القادمة اكتمال هذه الملفات.

من جانبه أشار الأستاذ عوض محمد عوض رئيس لجنة متابعة قضايا التقنيين مع وزارة التعليم العالي، إلى أن وزيرة التعليم قد كوَّنت لجنة لدراسة أوضاع التقنيين بالجامعات السودانية وتحسين شروط خدمتهم برئاسة البروفيسور أحمد الطيب مدير إدارة التعليم التقني والتقاني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية مديري جامعات الخرطوم والجزيرة ومدير إدارة التمويل بالوزارة وذلك لدراسة لائحة شروط الخدمة والتدريب والتأهيل، كاشفاً عن دفعهم بمذكرة ضمن عدد من الجامعات بهذا الخصوص.

وأشار للتجاوب الكبير من قبل مدير جامعة الجزيرة واهتمامه بقضايا التقنيين، مؤكداً تمسك منسوبي القطاع بقرار المؤتمر التداولي لسنة 1990م والذي تبناه مدير جامعة الجزيرة الأسبق البروفيسور التجاني حسن الأمين وتم تطبيقه لمدة ثماني أعوام.

من جانبه امتدح الدكتور صالح يوسف شرف مدير إدارة الإعلام بجامعة الجزيرة أدوار التقنين وأهميتهم كقطاع مهم بالجامعة، مشيراً إلي أن جهودهم في النهوض بأوضاع التقنيين يدل علي أن هذه الشريحة هي شريحة متحدة .
DSC_0070DSC_0153