ختام ورشة إعداد منهج كلية الطب والعلوم الصحية جامعة المناقل …

ختام ورشة إعداد منهج كلية الطب والعلوم الصحية جامعة المناقل …

اختتم بقاعة مبارك المجذوب بمجمع الاعداية مركز تطوير التعليم الطبي والبحوث الورشة الختامية لمنهج كلية الطب جامعة المناقل في السابع من يونيو 2017م بحضور بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة بالإنابة ومدير جامعة المناقل بروفيسور احمد الطيب وعميد كلية الطب جامعة الجزيرة ب/حيدر الهادي وعميد كلية طب المناقل د.محمد الفاتح محمد الحاج وعدد من أساتذة جامعة الجزيرة وجامعة المناقل .

د.وائل نوري مدير مركز التعليم الطبي والبحوث أكد أن هذا العمل بدا في مارس الماضي للعام 2017م لإعداد منهج لكلية طب المناقل اعتماداً علي منهج طب الجزيرة لتميز منهجها حيث أن معظم مناهج كليات الطب في السودان تتبع نهج كلية طب الجزيرة وأوضح أن إعداد المنهج تم وفق رسالة جامعة المناقل وسوف يكون هنالك استعراض للمنهج ومراجعة المقررات خلال الورشة .

ب.عثمان طه رئيس لجنة إعداد منهج كلية طب المناقل أوضح انه كان لابد من إعداد منهج مثل منهج طب الجزيرة حيث أن الوقت كان قصيراً لعمل منهج لكلية طب حديثه حيث بدأنا في إعداد المنهج لسمستر واحد بعدها تأتي المناهج في ورشة أخري وشكر أعضاء اللجنة التي أعدت المنهج والذي يعتبر عملاً كبيراً .

د. محمد الفاتح عميد كلية الطب والعلوم الصحية جامعة المناقل أوضح أن الكلية تسير بثبات وخطة مستقبلية منذ صدور قرار إنشاء وتأسيس الجامعة وفق منهج رائد ومتكامل يقوم علي أساس الانتماء إلي المجتمع وتأهيل البنية التحتية للجامعة وأساتذة مؤهلين لتحقيق أهداف الجامعة حيث شكر كل القائمين علي إعداد المنهج وأكد أن تسعى الجامعة الي فتح ابواب التعاون مع الشريك الاستراتيجي وزارة الصحة بالولاية .

د. حيدر الهادي بابكر عميد كلية الطب جامعة الجزيرة أبدا سعادته لإعداد الكلية لمنهج كلية طب المناقل حيث أن الجامعة تفوقت منذ البدايات بمنهجها وهذا عمل في غاية الأهمية خاصة وان ليس من السهل اعداد منهج لكلية الطب .

ب. احمد الطيب مدير جامعة المناقل أعرب عن سعادته بحضوره الي جامعة الجزيرة والتي تعتبر من الجامعات العريقة في السودان من حيث انجازاتها وجوائزها التي تنالها ويأتي سر التميز من خلال أساتذتها المميزون وأيضا انتشار منهج كلية الطب في كثير من الجامعات السودانية وانتمائها الي المجتمع ، وشكر جامعة الجزيرة لإعدادها منهج طب المناقل عبر لجنة كونها مدير الجامعة برئاسة بروفيسور محمد السنوسي محمد وعضوية اخرون  .

بروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة بالإنابة رحب باسم مدير الجامعة ومنسوبيها مدير جامعة المناقل والأساتذة ولجنة اعداد منهج كلية طب المناقل حيث أبدا سعادته بإنشاء جامعة المناقل والتعاون مابين الجامعتين لما لجامعة الجزيرة من خبرة تراكمية في إعداد المناهج بعمق أكثر وأمانة لتقدم ماهو أحسن ونأمل أن نري جامعة المناقل في تطور مستمر .

DSC_0024DSC_0014DSC_0040DSC_0066DSC_0054DSC_0047