جامعة الجزيرة تشارك في مؤتمر طلاب الصيدلة الثالث بالسودان

جامعة الجزيرة تشارك في مؤتمر طلاب الصيدلة الثالث بالسودان

31 25 26 27 28 29 30
مشاركة كلية الصيدلة جامعة الجزيرة في المؤتمر الثالث لطلاب الصيدلة بالسودان

المكان : قاعة الصداقة

الزمان : 19ــــ21/ابريل/2017

الأهداف :

  • تمثيل كلية الصيدلة جامعة الجزيرة و إبراز دورها و رفع اسمها عاليا في مختلف المحافل.
  • التعرف على كليات الصيدلة عن كثب و إنشاء علاقات طلابية جديدة.
  • توطيد العلاقة بين رابطة طلاب الصيدلة جامعة الجزيرة و اتحاد طلاب الصيدلة السوداني
  • إبراز دور طالب الكلية في مختلف النشاطات
  • زيادة الرصيد الأكاديمي و الذخيرة المعرفية و اكتساب مهارات جديدة من خلال المشاركة في المحاضرات و الورش
  • التعرف على كل ما هو جديد في علم الصيدلة بزيارة معارض الكليات الأخرى و زيارة معارض الشركات و معارض مشاريع التخرج

الطلاب المشاركين في المعرض :

محمد كمال . معتصم علي .محمد الخاتم. معاوية عبد الله- احمد النعيم – حسن خالد- النذير راشد – مصعب عبد الرحمن- ايلاف صديق- امنية السر- خديجة عثمان – عفراء ابراهيم- عفراء عمر- فاطمة سعيد- معزة احمد- دعاء جمال-رهام صديق – ريان صلاح- ايناس فؤاد.

الطلاب المشاركين في المحاضرات و الورش :

امنة الحاج – غاية الجمال حسين – عبير قرشي – سارة ازهري – ريان معتصم                دعاء الماحي – ملاذ مبارك -الاء الفاتح -دعاء معاوية- اسراء محمد مدني

 

مشرف الرحلة:

د/ ولاء بدر الدين إبراهيم الشيخ- محاضر بكلية الصيدلة جامعة الجزيرة

مشرف الطلاب :

محمد كمال العوض – رئيس رابطة طلاب كلية الصيدلة

موضوعات المعرض :

Magic chemistry , Stroke prevention, Essential of therapeutics   take home note, Oral insulin , blood groups, Electronic system  malaria vaccination.

مطوية تعريفية بكلية الصيدلة جامعة الجزيرة

  • الثلاثاء 18/4 تم افتتاح المؤتمر في قاعة الصداقة في تمام الساعة الثامنة مساء بتشريف مساعد رئيس الجمهورية السيد عبد الرحمن الصادق المهدي و وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس ابو قردة و المؤسسين الأوائل للاتحاد و استمر حتى الساعة العاشرة مساء .
  • الأربعاء 19/4 بدأت المحاضرات في تمام الساعة العاشرة صباحا كما تم افتتاح المعارض في تمام الواحدة و استمرت حتى الخامسة حيث تم افتتاح المعارض الثقافية و البرنامج الثقافي المصاحب في الساعة السادسة و اختتم اليوم الساعة التاسعة مساء .
  • منذ اليوم الأول شهد معرض جامعة الجزيرة إقبالا كبيرا من الطلاب و الخريجين و اللجنة المنظمة الذين ابدوا إعجابهم الشديد بالمستوى المتميز و ما يقدم من محتوى و تنظيم , كما وجد المعرض الإشادة من جميع الزوار الذين وصفوه بالإبداع.كانت ملامح الفوز تلوح في الأفق منذ اليوم الأول الأمر الذي أعطى الطلاب دافع لتقديم الأفضل دائماً.
  • الخميس 20/4 تم افتتاح المحاضرات و كذلك الورش في تمام الساعة التاسعة و استمرت حتى الخامسة , هذا و انهالت الجموع على المعرض الأمر الذي اضطر اللجنة المنظمة للتدخل لتنظيم الزوار و أسدل الستار في الساعة التاسعة مساء
  • الجمعة 21/4 بدأت المحاضرات و افتتحت المعارض في الساعة التاسعة و استمرت حتى الساعة الخامسة مساءا.
  • الختام :اختتم المؤتمر بتشريف كل من وزير الصحة بالخرطوم د/ سمية إدريس, و رئيس الإمدادات الطبية , و عدد من ممثلي الشركات و الكليات اعلن في هذه الجلسة عن الثلاث معارض العلمية الفائزة  و التى كان لمعرض جامعة الجزيرة المرتبة الاولى , و ذلك نتيجة للجهود المبذولة و العمل المتفاني من قبل الطلاب و ادارة الكلية اولا التي كانت في المتابعة و الحرص على تقديم الموضوعات في الصورة العلمية المطلوبة. كما تم منح المعرض شهادة تقديرية و ايضا دورة تدريبية مجانية في التسويق الدوائي من مركز اسكاي لجميع الطلاب المشاركين في المعرض على ان يتم التنسيق لاختيار الوقت المناسب.student1