إدارة المعلوماتية تحتفل باليوم الوطني للمعلومات

إدارة المعلوماتية تحتفل باليوم الوطني للمعلومات

احتفلت إدارة المعلوماتية جامعة الجزيرة باليوم الوطني للمعلومات بمبنى الإدارة بالسباعي مجمع النشيشيبة .

هذا وقد أشاد د. مرتضى خلف الله البشير مستشار إدارة المعلوماتية بجامعة الجزيرة – عميد كلية العلوم الرياضية والحاسوب بالدور الكبير الذي تقدمه إدارة المعلوماتية في تقديم وتطوير خدمات المعلومات المتمثلة في التدريب والمشاركة المباشرة في تطوير البرامج بولاية الجزيرة ، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإستشارية في تطوير أداء العمل الإلكتروني بحكومة ولاية الجزيرة ، مثمناً التنسيق وسبل التعاون بين الجامعة وحكومة الولاية في تقديم الخدمة الإلكترونية .

مشيداً بالدور الذي تقدمه إدارة المعلوماتية في تقديم الخدمات للطلاب المتمثلة في الإنترنت وخدمات المعلومات بصورة عامة  ودورها في خدمة الجامعة لدفع تطوير العمل المكتبي في تصميم البرامج التي تسهم في العملية التعليمية كبرامج الحسابات والمرتبات وبرامج التسجيل والنتائج .

من جانبها أوضحت د.مها عبيد زيادة مدير إدارة المعلوماتية أن الاحتفال اشتمل على العديد من الأنشطة من كاميرات مراقبة وفيديوهات مرئية وخدمات انترنت مجاني للطلاب بالإضافه إلى تعريف الطلاب بقواعد البيانات الموسعة بالجامعة. ومحاضرة حول التخطيط منهج الحياة قدّمها الدكتور أمير ميرغني عبدالرحيم الأمين العام للمجلس الأعلى للإستراتيجية بالخرطوم  .

وأعربت د. مها عن شكرها وتقديرها لإدارة الجامعة لدعمهم المستمر لبرامج إدارة المعلوماتية .

الجدير بالذكر أن الأسبوع يستمر من 11أبريل-17أبريل2017م .