كلية القانون تختتم فعاليات الأسبوع القانوني الثقافي الثاني

كلية القانون تختتم فعاليات الأسبوع القانوني الثقافي الثاني

كلية القانون تختتم فعاليات الأسبوع القانوني الثقافي الثاني

اختتمت فعاليات الأسبوع القانوني الثقافي الثاني الذي نظمته كلية القانون جامعة الجزيرة مجمع أبوحراز برعاية وتشريف مدير الجامعة البروفيسور محمد وراق عمر وحضور عدد من المختصين في المجال القانوني .

هذا وقد أشاد مدير الجامعة بأسبوع القانون الثقافي الثاني الذي جسد رسالة وفلسفة الجامعة من خلال نصب جسور العلاقات مع القطاعات ذات العلاقة بتخصصات الكلية والانفتاح عليها للاستفادة في مجالات التدريب والبحث العلمي .

معززاً دور الصلات والشراكات بين الأجهزة العدلية في الأسبوع متمثلة في الجهاز القضائي وشرطة الولاية بكل إداراتها المختلفة والإدارة القانونية وكل فروع العدل والقانون والنيابة .

مشيراً أن الشراكات تسهم وتشكل في مجال البحث العلمي القانوني للأساتذة  ومن ثم تقديم خدمات للطلاب بتعريفهم للجهات ذات الصلة مما يسهم في عملية التدريب والبحوث للطلاب .

مبيناً أن الكلية قدمت أنموذجا جيدا للعمل الميداني للطلاب الذي سيسهم في ترقية العمل القانوني والعمل بمهنية عالية للطلاب بعد التخرج .

وأشاد ب. وراق بالعرض المقدم من إدارة مكافحة المخدرات والمحاكم الصورية وعرض الكلب البوليسي في اكتشاف الجريمة .

مثمنا دور الأساتذة الذين انضموا حديثاً لكلية القانون . معرباً عن شكره لأهالي منطقة أبوحراز وسعادتهم بعودة المجمع الذي سيسهم في تطوير وتنمية المنطقة .

وأشار ب. وراق أن مجمع أبوحراز بكلياته كلية القانون والعلوم وكلية تكنولوجيا الغابات يعتبر إضافة حقيقية لمنظومة الكليات بمجمعات الجامعة .

وتمنى ب. وراق مدير الجامعة مزيداً من التطور والتقدم لكلية القانون ولبقية الكليات المجاورة .

من جانبه أوضح د. كمال الأمين محمد فضل عميد كلية القانون أن الهدف من الأسبوع التعريف بكلية القانون وتدريب الطلاب على الإجراءات المدنية والجنائية من الكلب البوليسي وعرض مسرح الجريمة واكتشاف خطر المخدرات والمحاكم الصورية .

مشيرا إلى أن هذا العمل ينطلق من صميم فلسفة رسالة الجامعة الرامية في خدمة المجتمع .

وأشار أن الأسبوع تناول محاور متعددة تستهدف بشكل خاص طلاب القانون والمهتمين بالشأن القانوني بشكل عام .

موضحاً أن الكلية جعلت التدريب العملي من ضمن أهدافها الإستراتيجية . معززاً دور الشراكات الحقيقية بين الكلية والأجهزة العدلية بكافة وحداتها القانونية .

وأعرب د. كمال الأمين عميد كلية القانون الدور الكبير والمشاركة الفاعلة من الجهات ذات الصلة في المجال القانوني وكل الذين أسهموا في إنجاح الأسبوع .

مشرف الطلاب  :

وأشار د. جودة إبراهيم محمد النور مشرف طلاب كلية القانون أن الأسبوع أشتمل على محاضرة تثقيفية بعنوان حقوق الإنسان قدّمها البروفيسور محمد الفاضل أحمد وكانت محاضرة قيمة رسخت العديد من المفاهيم والأسس القانونية ووجدت الأثر الطيب في نفوس الطلاب .

بالإضافة إلى زيارات ميدانية للأجهزة القضائية وزيارة أكثر من خمس عشرة محكمة بمدينة ودمدني ولاية الجزيرة وزيارات إلى النيابات المتخصصة والوسطى ونيابة رئاسة الإدارة القانونية  وتلقى الطلاب شرحاً وافياً من المستشارين القانونين وهذه الزيارات رسخت                                                                    للطلاب ارتباط الجانب العلمي مع الجانب النظري مما تسهم في تحقيق الهدف المنشود والغاية السامية لكلية القانون ويعتبر هذا الهدف واحدة من أهداف جامعة الجزيرة في توصيل رسالتها للمجتمع ، أيضا اشتمل الأسبوع على زيارات مسرح الجريمة والإدارة العامة للمخدرات ومحاكمات صورية في الإجراءات المدنية والجنائية .

وتخلل الأسبوع العديد من الإبداعات الطلابية والثقافية وتعتبر هذه الأنشطة تجمع تربوي فاعل يستوعب مكنونات الإبداع للوصول للغاية الأسمى بأعمار العقول بالفكر وتزكية الوجدان بالذكر وهذا هدف كلية القانون .

وتمنى د. جودة الرفعة والتقدم والنجاح  لجامعة الجزيرة

تكريم المتفوقين

نعم الإله على العباد كثيرة وأجلهن نجابة الأبناء

كرمت كلية القانون جامعة الجزيرة بنهاية فعاليات ختام أسبوع القانون الثقافي الثاني مجمع أبوحراز الطلاب المتفوقين الذين أحرزوا معدل تراكمي 4 في الدفعات 39، 38، 37وكان الطالب عوض محمد إبراهيم الدفعة 37 قد أحرز أعلى معدل خلال ثلاث فصول دراسية متتالية  .

كما كرمت الكلية كل من الطالب رداد الأمين طه محمد الدفعة 37 ، والطالب مصطفى محمد  أحمد يوسف المساعد الدفعة 37، الطالبة أمتنان عبد الكريم على مرجان الدفعة 38  .

وكرمت الكلية  كل من الطالبة ملاذ حامد مكي أحمد والطالبة سجود إبراهيم خليل والطالبة رنا عبد الله الصديق محمد الدفعة 39  لإحرازهن معدل تراكمي4 .

وهنأ ب. محمد وراق عمر مدير الجامعة الطلاب المتفوقين متمنياً لهم حياة علمية موفقة حافلة بالنجاح .

ووعدت شرطة ولاية الجزيرة بتكريم الطلاب المتفوقين الذين احرزوا معدل تراكمي 4.DSC_0047DSC_0105DSC_0155DSC_0160DSC_0165DSC_0227DSC_0234DSC_0245DSC_0248DSC_0253DSC_0323DSC_0333DSC_0357

أوراق داعمة لعمل القانون

قدمت رئاسة شرطة ولاية الجزيرة وإدارة مكافحة المخدرات بالولاية ورقتين تناولت الورقة الأولى دور عربة مسرح الحادث ودور الكلب البوليسي في اكتشاف الجريمة  بالإضافة إلى ورقة مكافحة المخدرات تناولت الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بمكافحة المخدرات ، وأشارت الورقة أن الإعلام يلعب دوراً كبيراً في المكافحة وله الدور الإستراتيجي في مكافحة المخدرات .

الوفاء لأهل العطاء

كرمت كلية القانون جامعة الجزيرة في ختام الأسبوع الثقافي الثاني الجهاز القضائي ورئيس المجلس التشريعي ونقيب المحامين ولاية الجزيرة ومدير الإدارة القانونية بالولاية ورئاسة شرطة ولاية الجزيرة نظير إسهاماتهم ومشاركتهم الممتدة مع كلية القانون في أرثاء القواعد القانونية لطلاب الكلية وتدريب الطلاب على العمل القانوني .

كما أمتدح ب. محمد وراق عمر مدير جامعة الجزيرة مولانا فيصل الطريفي رئيس الجهاز القضائي بولاية الجزيرة عضو مجلس كلية القانون لجهده الفاعل في إنجاح برامج الكلية وتدريب الطلاب .

وأكد د.كمال الأمين عميد كلية القانون على استمرار الشراكات والعلاقات مع الجهات ذات الصلة حتى تسهم الكلية ببناء جيل قانوني واعد يسهم في خدمة المجتمع  .

الجدير بالذكر أن الأسبوع القانوني الثقافي الثاني كان في الفترة من 14-23مارس2017م ، وزار مدير الجامعة والوفد المرافق له معرض كلية القانون .