كلية التربية الحصاحيصا تشهد يوم الإصحاح البيئي

كلية التربية الحصاحيصا تشهد يوم الإصحاح البيئي

ضمن برنامج البيئة المستدامة التي أطلقها مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد وراق عمر شهدت كلية التربية الحصاحيصا يوم الإصحاح البيئي بالكلية بحضور عميد الكلية د. أمين احمد الطاهر وحضور مدير إدارة البيئة د. الرشيد ألجيلي  ، حيث قام عمال البيئة بعمل تنسيق للأشجار والميادين ونظافة الشوارع بالكلية .

د. الرشيد ألجيلي أوضح أن الهدف من هذه المبادرة تهيئة بيئة مستدامة في كل مجمعات الجامعة المختلفة وإشراك الطلاب في هذا العمل ورفع ثقافة البيئة وكيفية المحافظة عليها حيث كونت لجنة مستدامة في كل مجمعات الجامعة لوضع الخطط الموجه لعمل البيئة ، وأشاد د. الرشيد بالعمل البيئي بالكلية .

د. أمين احمد الطاهر عميد كلية التربية الحصاحيصا أكد علي أن لابد من أي كلية أن تخصص يوم للإصحاح البيئي وعمل خطة له حيث تم تكوين لجان وعين د. العبيد محمد يوسف رئيس قسم الكيمياء والإحياء مشرف عام للإصحاح البيئي حيث قام بتقسيم الكلية إلي ثلاث مواقع كل موقع يهتم بجزء معين بالكلية ويتولي الأساتذة الإشراف العام عليها ، وشكر إدارة البيئة وحضورها المميز بكافة عملاها في مجال الإصحاح البيئي التي كانت مشاركتهم فاعلة بجانب عمال وفراشات الكلية والطلاب .

كما قدم صوت شكر لوفد الإعلامي الذي وثق هذا اليوم لهو منا كل الشكر والثناء وأكد علي مواصلته مع إدارة البيئة لهذا العمل ليكون يوم راتب مرتين أو ثلاث خلال الفصل الدراسي والكلية لها عمل بيئي مستمر والشكر لإدارة الجامعة ولبروفيسور محمد وراق عمر لاهتمامه الشخصي بأهمية الإصحاح البيئي بمجمعات الجامعة .

DSC_0137DSC_0117DSC_0152DSC_0123