كلية علوم المختبرات تفتتح عدد من منشأتها

كلية علوم المختبرات تفتتح عدد من منشأتها

افتتح ب. محمد وراق عمر مدير جامعة الجزيرة في الحادي عشر من يناير الجاري منشآت بكلية علوم المختبرات الطبية بالجامعة بتشريف مولانا فيصل الطريفي فضل المولي رئيس الجهاز القضائي ولاية الجزيرة وممثلين من عدد من الجهات اتحاد العمال وعدد من البنوك بالولاية ونائب مدير الجامعة ب.محمد السنوسي محمد ووكيل الجامعة د. مالك النعيم محمد علي وعدد من عمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

حيث تم افتتاح معمل الأحياء الجزيئية ومعمل التحاليل المتقدمة ومعمل الكيمياء السريرية وقاعة بنك الخرطوم ومعمل الطلاب العام ومعمل الحاسوب ومشروع السقية وافتتاح المكتبة بعد التوسعة .

د. سناء الفاتح عميد كلية علوم المختبرات الطبية أبدت سعادتها بهذا الاحتفال وأكدت أن هذا يوم الوفاء لأهل العطاء وتطوير بيئة الكلية هي احد أهدافنا لكي تليق بطلاب جامعة الجزيرة وان هذا الانجاز بدأ من العمداء السابقين للكلية من مؤسسها ب. عبد الله محمداني والعديد من عمداء الكلية ونحن نشكر لهم مجهوداتهم التي بذلوها في تطوير الكلية .

ب. ادم داؤود مستشار عميد كلية علوم المختبرات أوضح أن هذا الجهد الذي قامت به الكلية في تطويرها أتى بمشاركة المساهمين للكلية من عدد من الجهات الداعمة لها ، أيضا تطور المستوي الطلابي وتنوع في مداخل القبول وان الكلية أصبحت جاهزة لتحقيق أهدافها في تنمية المجتمع وتحسين مواعين الكلية علي مستوي القاعات والمعامل .

ب. محمد وراق عمر مدير الجامعة رحب بالحضور الكريم وعلي رأسهم رئيس الجهاز القضائي بالولاية ولكل المساهمين في هذا الاحتفال ووجه كلمة شكر لأساتذة الكلية القدامى والحاليين وتعاون البنوك مع الكلية وان ما يهمنا التواصل بينهما دائماً ، وأكد أن الجامعة قدمت لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاعتماد المؤسسي ولابد للكلية أن تقدم خدمة متميزة لكل السودان وليس الولاية وان الجامعة لا تقبل إلا بالتفوق .

وفي ختام الاحتفال تم تكريم العديد من المؤسسات الداعمة للكلية بدأ بإدارة الجامعة ممثله في ب. محمد وراق عمر مدير الجامعة وإدارة بنك الخرطوم لتاسيسة قاعة بنك الخرطوم بالكلية وإدارة بنك التنمية الإسلامي جدة وبنك النيل التجاري واتحاد عمال ولاية الجزيرة وعدد من العمداء السابقين للكلية .DSC_0268DSC_0298DSC_0303DSC_0409DSC_0427