مبادرة الأمومة والطفولة الآمنة تكرم مؤسسها وعدداً من القابلات

مبادرة الأمومة والطفولة الآمنة تكرم مؤسسها وعدداً من القابلات

كرمت مبادرة الأمومة والطفولة الآمنة في اجتماعها بمستشفى رفاعة تحت شعار: (الأطفال حديثي الولادة بالمستشفيات الريفية والمجتمع)، القابلة فاطمة محمد عليDSC_0146 نظير خدمتها الطويلة والمتميزة، وما عرف عنها من تفاني في خدمة الأمومة والطفولة الآمنة.

كانت فاطمة قد تخرجت في ستينيات القرن الماضي من قرية الرفاعيين، وكانت ضمن المتدربات في برنامج النزف الولادي، كما تخرجت في مدرسة القابلات بود مدني.

DSC_0168وشمل التكريم القابلة آمنة عركي عجبنا التي تعتبر من أوائل القابلات بمحلية شرق الجزيرة قرية جاد كريم، وقد عملت لفترة طويلة، وتميزت بالعمل الممتاز، وتخرجت في ستينيات القرن الماضي من مدرسة القابلات بودمدني.

وكرمت المبادرة كل من وضع بصمة عريضة في مسيرة المبادرة من خلال الآراء، والفكر، وكل الذين أسهموا في إنجاح المبادرة وعلى رأسهم الفريق أول  ركن عبدالرحمن سرالختم والي ولاية الجزيرة الأسبق، وبروفيسور إسماعيل حسن حسين مؤسس ومطلق المبادرة، وبروفيسور عمر أحمد ميرغني، وبروفيسور محمد السنوسي محمد السنوسي، وكل من كان له فضل في تطوير المبادرة.

كما كرمت إدارة مستشفى رفاعة الممرضة عواطف عبدالله، والممرض عادل محمد عبدالمطلب لخدمتهم الطويلة، وتفانيهم، وتميزهم بالصبر والدقة.

DSC_0266