جامعة الجزيرة تشارك في أعمال الدورة التأصيلية للإعجاز العلمي بالقاهرة

جامعة الجزيرة تشارك في أعمال الدورة التأصيلية للإعجاز العلمي بالقاهرة

أوصت الدورة التأصيلية الثانية حول الإعجاز العلمي في القرآن والسنة لأساتذة جامعات السودان، بتنزيل مادة الإعجاز العلمي ضمن مطلوبات المنهج الدراسي بالجامعات،WhatsApp Image 2016-12-28 at 4.53.20 PM وإعداد وتنسيق دورات تدريبية في مجال الإعجاز العلمي بالجامعات السودانية والتي يفضّل أن تكون حتمية، بجانب عمل شبكة تواصل بين المتدربين في الإعجاز العلمي.

وشارك وفد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجزيرة ضم د. منار عمر إبراهيم، ود. معتصم علي محمد، ود. صفية إبراهيم، ود. حاتم إبراهيم محمد، في أعمال الدورة التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 21-25 ديسمبر الجاري.

واقترح وفد الجامعة المشارك في الدورة عقد ندوات ومحاضرات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتضمين فصل الإعجاز العلمي ضمن مادة مقاصد الشريعة الإسلامية، وحث أعضاء هيئة التدريس اتناول الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والكتابة في هذا المجال بحسب التخصص.

كانت محاور الدورة قد غطت المداخل الأساسية والمفاهيم العامة للإعجاز العلمي، وضوابط ومنهجية البحث في الإعجاز العلمي وتأصيل العلوم، بجانب الإعجاز العلمي في العلوم الطبيعية المشتملة على المجال الطبي، وعلوم الأرض والجيولوجيا، والفلك والفضاء، وعلوم الحياة، علاوة على محور الإعجاز العلمي في الحكم التشريعية والعلوم الإنسانية.