كلية القانون تنفذ برنامج الماجستير في الفقة المقارن

كلية القانون تنفذ برنامج الماجستير في الفقة المقارن

نظمت كلية القانون جامعة الجزيرة بمقر الكلية بأبي حراز في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري ورشة عمل بعنوان: (مناقشة منهج الفقة المقارن لبرنامج الدراسات العلياDSC_0010 تحت شعار “نحو مستقبل أفضل للتعليم القانوني”.

وجاءت الورشة برعاية كريمة مدير الجامعة بروفيسور محمد وراق عمر، وبتشرّيف بروفيسور محمد السنوسي محمد وعدد من المختصين في الفقة والقانوني.

وقال بروفيسور السنوسي إن الجامعة قامت على التكامل المعرفي، مثمناً دور القائمين بإعداد الورشة متمنياً أن تحقق الورشة الأهداف المنشودة.

من جانبه أوضح د.كمال الأمين محمد فضل الله عميد كلية القانون جامعة الجزيرة، أن الورشة هدفت إلى تأهيل الطالب المتخصص في الفقة المقارن ورفع المستوى الأكاديمي.

وقال إن الكلية سعت في إعداد البرنامج لتأهيل الطلاب من خلال برامج الدراسات العليا المتقدمة تماشياً مع سياسة الجامعة في الارتباط بالمجتمع والتزاماً بمنهجها في بسط المعرفة، لافتاً إلى المنهج يعتبر الركيزة الثالثة من ركائز القانون، متمنياً أن يكون المنهج إضافة حقيقية لبرامج الدراسات العليا بجامعة الجزيرة .

وأشار إلى أن الكلية نفذت العديد من برامج الدراسات العليا من قسم القانون العام وقسم القانون الخاص بالبحث والمقررات، وأن الدراسة مستمرة في مجالات الدبلوم DSC_0021والماجستير والدكتوراه، معلناً عن قبول عدد كبير من الطلاب داخل السودان وخارجه.

وامتدح الجهود المبذوله للقائمين بإعداد البرنامج وكل الذين أسهموا في إنجاحه من أكاديميين وقانونيين.

فيما قالت د.إكرام يوسف البشير رئيسة قسم الفقه الإسلامي، إن الفقه المقارن يعتبر أساس القانون، وثورة غالية في المجال القانوني والغرض منه المعرفة العامة مابين الفقه الإسلامي والقانون  للجامعة والمجتمع.